مدينة الفوزان الصناعية هي مدينة صناعية طُورت بمفهوم حديث لتكون مدينة صديقة للبيئة تحقق التكامل الخدمي. صممت لتوفير كافة الاستخدامات والخدمات التي تحتاجها المدن الصناعية الحديثة لكي تعمل بأقل التكاليف التشغيلية وتضمن مواكبة العصر للصناعيين والمستثمرين.

تقع مدينة الفوزان الصناعية بالرياض على طريق الخرج الجديد وتبعد حوالي 27 كم عن وسط مدينة الرياض وبالقرب من المدينة الصناعية الثانية والثالثة.  وتأتي مدينة الفوزان الصناعية لتلبية الحاجات المتنامية للقطاع الصناعي الذي يسعى دوماً نحو التطور والازدهار.

وهذه المدينة جاءت نتاج خبرات طويلة في الحقل الصناعي والخدمي عكف عليها مهندسونا لتخطيط مساحة 3.3 مليون متر مربع تقريباً كنموذج متميز في المدن الصناعية، فبالإضافة إلى الاستخدام الصناعي الذي يمثل أغلب المساحات في المشروع تتميز المدينة باحتضانها لمنطقة مخصصة للمستودعات والتخزين والخدمات اللوجستية وأيضا منطقة مخصصة للأعمال التجارية تشمل المكاتب والمعارض التجارية إضافة إلى الصالات المتعددة الأغراض. ويتوفر أيضا في المدينة منطقة سكنية مخصصة للعائلات وأخرى للعمالة لتقلل من عبء التكاليف على أصحاب المصانع والمستثمرين. وتتميز مدينة الفوزان الصناعية أيضا بمداخل وشوارع واسعة صممت لتكون قادرة على استيعاب حركة المرور للسيارات والشاحنات بيسر ومرونة.